الثلاثاء، 2 فبراير 2016

دراسة الطب في بوخارست

ما هي بوخارست ؟

مدينة بوخارست هي عاصمة دولة رومانيا وهي من أكبر المدن الرومانية التي تقع في قارة أوروبا، وهي عبارة عن مقاطعة من 41 مقاطعة رومانية بمعنى أنها تتميز بالإدارة المستقلة، تقدر مساحتها 228 كم مربع ويتجاوز عدد سكانها 1,5مليون نسمة. تتميز بوخارست بأنها عاصمة إدارية وإقتصادية وسياسية وسياحية، تحتوي على معظم المؤسسات والمراكز الحكومية وأكبر المراكز الصناعية، تجذب بوخارست أعداد كثيرة من السياح على مدار العام نظر"ا لكثرة المواقع السياحية الجميلة والطبيعة الخلابة التي تتميز بها المدينة وموقع رومانيا المتميز بين الدول الأوروبية.
تعليم الطب في العاصمة بوخارست
دراسة الطب في بوخارست

وبجانب أن بوخارست مقصد سياحي فهي أيضاً مقصد تعليمي. تتميز مدينة بوخارست بوفود طلاب كثيرة إليها كل عام للإلتحاق بكلياتها والإستفادة من نظام التعليم العالي والراقي وأعظم الأساتذة والعلماء على مستوى جامعات العالم.
تشتهر كلية تعليم الطب في مدينة بوخارست بأنها واحدة من أشهر جامعات الطب في رومانيا وهي كارول دافيلا. يدرس الطلاب الطب في الجامعة باللغة الإنجليزية والرمانية، وتجذب الجامعة الطلاب اليها نظراً لإرتفاع مستوى التعليم فيها وتوافر المعدات والأدوات التعليمية الحديثة بجانب الأسعار المعقولة والمناسبة للرسوم الدراسية . كارول دافيلا واحدة من أقدم جامعات الطب في رومانيا، تأسست عام 1857 م من خلال الطبيب المغترب الفرنسي كارول دافيلا والذي تحمل الجامعة إسمه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق