الأربعاء، 17 فبراير، 2016

دراسة الصيدلة في رومانيا

تشتهر رومانيا بالتقدم الملحوظ في مجال الصيدلة والطب بجانب أنها تضم كبار العلماء والأساتذة في هذا المجال ليس على المستوى الأوروبي فقط ولكن على المستوى العالمي. تأسست كلية الصيدلة في رومانيا عام 1879 م، وتعتبر من اوائل الكليات في العالم تخصصاً في دراسة علم النبات وعلم الصيدلانيات، ويرجع ذلك إلى أن كلية الصيدلة تمتلك مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية التي تزرع فيها جميع النباتات الطبية والتي تساعد الطالب على جميع أنواع النباتات على مدار سنوات الدراسة في الكلية وللإستفادة منها في المستقبل المهني.
دراسة الصيدلة في كليات رومانيا
تعليم الصيدلة في رومانيا

تشتهر رومانيا بطبيعة خلابة ومميزة وتمتلك غابات كثيرة وغنية بالأشجار الطبية النادرة ولذلك تقوم الكلية بتنظيم رحلات بحثية واستكشافية للطلاب للتعرف على أنواع النباتات المختلفة بشكل عملي حتى تفيد في الدراسة الأكاديمية. كما يوجد عديد من الأقسام في كلية الصيدلة برومانيا منها قسم الكيمياء الدوائية - الكيمياء العامة - السموم - الصيدلة الإجتماعية – الصيدلة الإكلينيكية – علم النبات – الأدوية التنكولوجية – التربية البدنية – العقاقير الدوائية وغيرها.....
تشتهر معامل كلية الصيدلة في رومانيا بالجودة العالية والتجهيزات الحديثة الأوروبية التي تواكب العصر، وتوفر جميع العناصر الكيميائية اللازمة في المعامل، وتنظيم دورات تدريبية إلزامية للطلاب في فصل الصيف وخاصةً الطلاب الوافدين اليها من جميع أنحاء العالم، ويستطيع الطالب أن يتدرب في صيدليات رومانيا أو الصيدليات الموجودة في بلده لأن دراسة الصيدلة في رومانيا معترف بها دولياً.
يتم قبول الطلاب ل دراسة الصيدلة في رومانيا من خلال عملية إنتقاء لملفات التطبيق التنافسية بين الطلاب المحتملين وإختيار أفضلهم، ويدرس الطالب الصيدلة باللغة الإنجليزية أو الفرنسية أو الرومانية في مختلف الجامعات مثل كلوج نابوكا – ياش – تيمشيورا – اراد – بوخارست وغيرهم .....

تتبع دراسة الصيدلة في رومانيا نظام (LMD) أي رخصة ماجستير ودكتوراه، وجميع الدراسات الطبية في رومانيا، تستغرق مدة الدراسة 5 سنوات وتتضمن برنامج ماجستير بعد الإنتهاء من سنوات الدراسة. تمنح الكلية الطالب الناجح درجة الدكتوراه المهنية في الصيدلة ( دكتوراه في الصيدلة) وهي من شروط الألتحاق بدرجة الماجستير أو برنامج درجة الدكتوراه في الصيدلة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق